هذا الحساب كونه من اسمه مصروف الاانه يدرج في حساب الاصول .
1- ما الحكمه من ادراج هذا الحساب بحساب الاصول .
2- القواعد المنظمه والمقبوله لهذا الحساب والاحوال التي يسمح بتجاوز قيمه هذا الحساب مجموع مصروفات العام
الاخوه الزملاء من لديه ايضاح حول هذا الموضوع المشاركه في حلقه النقاش
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز
أولاً تعريف المصروف الإيرادي المؤجل
ثانيا : المعالجه المحاسبيه
ثالثا : أين يوضع في القوائم الماليه
رابعاً : الحكمه من إدراجة بالأصول
تعريفه
…
هو أي مصروف يتم الإنتفاع به على أكثر من فتره ماليه حيث يتم رسملة المصروف على فترات الإنتفاع من
المصروف ورسملته وإعتباره كأصل
**********************************************************
نواع المصروفات الإيرادية المؤجله
…
1- الحملات الإعلانيه الكبرى التي لاتتسم بالدوريه ولا تتكر في العام أكثر من مره
2- م التأسيس الكبيره مثل تكاليف دراسة الجدوى وإستخراج أوراق المنشأة من سجل مدني وتراخيص والتسجيل في الغرف التجاريه والوزاره التابعه لها المنشأه
3- م إقامة المعارض الكبرى والدوليه
4- اللافتات الكبرى و الإعلانات الضخمة على الطرق الصرحراويه والسريعه
5- م الإفتتاح وما فبل التشغيل التي صرفت قبل إنشاء الشركه
**********************************************************
المعالجة المحاسبيه
…
عند الصرف
من مذكورين
ح / م تأسيس
ح/ م إقامة معارض محليه ودوليه
ح / حملات إعلانيه
إلى مذكورين
ح / الصندوق
أو ح / البنك ش ر / /
**********************************************************
أين يدرج بقوائم الدخل
…
برغم تسميتها مصروف إيرادي مؤجل فأنها توضع في جانب الأصول في قائمة المركز المالي ويتم إحتساب إستهلاك لها من 3 : 5 سنوات وفي مصر أحيانا إذا أدرجت على إنها مصروفات عموميه بكاملها في نفس العام لا يعتمدها المأمور ويقوم بإستهلاكها على أكثر من فتره ماليه
**********************************************************
الحمكمه من إدراجها
…
1- عدم الدوريه
2- كبر وضخامه المصروف
3- رسملتها وإستهلاكها على أكثر من عام
4- الإستفاده من المصروف على أكثر من فتره ماليه فغالباً ما يتم الإستفاده من الحملات الإعلانيه ويظهر أثر الإعلان بعد فتره في الفترات الماليه التاليه أكثر منه في وقت صرفه
أرجو أن أكون أوضحت
والله أعلم ,