برجاء المساعدة حول كيفية إنشاء نظام محاسبى لشركة قيد الإنشاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوانى الأعزاء طلب منى أحد الأشخاص العمل لديه كمحاسب مالى (القيام بكل مسئوليات الإدارة المالية) لشركة قيد الإنشاء وفى الحقيقة أنا عملت بعض الوقت كمحاسب تكاليف ، وليست لدى خلفية عن كيفية بداية الشركات ، وماهى الأشياء المطلوبة لذلك ، الشركة هى شركة مساهمة أو أشخاص لم تتوفر لدى المعلومة بدقة. فأرجو منكم الإفادة حول كيفية البداية ، وماهى الدفاتر المطلوبة ، وهل تعترف الجهات الحكومية بالحاسبة الآلى أم بالدفاتر فقط. وماهى طريقة المحاسبة المناسبة للشركة أو المناسبة من حيث التوافق مع المعايير المحاسبية المصرية. وأى معلومات أخرى تجدونها مهمة فى هذا المجال ، جزاكم الله خيراً