ارجوكم اريد معرفة كيفيةعمل كشف حساب البنك بكل تفاصيلة ولذلك للاهمية وجزاكم الله خير عني وعن من استفاد منه
السلام عليكم ورحمة الله
إليكم الموضوع التالي فبه مشاركات من أخوة أفاضل قيمة يمكنك الإستفاده منها إن شاء الله
مع تمنياتي لكم بالتوفيق
http://www.infotechaccountants.com/forums/showthread.php?t=2609&highlight=%C7%E1%C8%E4%DF
ارجوكم اريد معرفة كيفيةعمل كشف حساب البنك بكل تفاصيلة ولذلك للاهمية وجزاكم الله خير عني وعن من استفاد منه
كشف حساب البنك لا تقوم أنت بإعداده كمحاسب وإنما هو وثيقه أو مستند خارجي يكون أقوى في الإعتماد عليه كقرينة أو إثبات أحد العمليات المحاسببيه و يرسلة البنك الذي سبق وأن فتحت فيه حساب أياً كان نوع الحساب حساب جاري أو وديعه تحت الطلب أو وديعه
ويكون شكله كمافي الرسم أسفل الصفحة وقد يأخذ أشكالا عده منها ماهو باللغه العربيه وماهو بغيرها
في الغالب يكون العمله بكشف الحساب بعملة فتح الحساب أوسواء كانت عمله محليه أو أجنبيه ويشار بذلك في كشف الحساب
يتم إصداره بصفة شهريه ودوريه ويرسل بريديا على عنوان العميل سواء كان شخصا طبيعيا أو منشأه وبخلاف كشف الحساب الشهري قد يطلب العميل كشف حساب بعد عمليه مينه سواءاً سحب أو إيداع وهو بمثابة مستند يفيد حساب الشركه أو العميل دى البنك ويكون له قوه قانونية يعتد بها أمام المحاكم وقد يحدث عارضا أن يختلف الرصيد الدفتري لدى المنشأه أو الشخص عن الرصيد في كشف الحساب
وهو يعتد به كدليل إثبات وغالبا ما يستند أليه في فحص دفاتر المنشأت والشركات وكذلك في القضأيه وهو يعتبر سر من أسرار الشركة لدى البنوك وورصيد العميل كباقي بياناته التي تعتبر من أسرار البنك لا يفصح عنها إلا بإذن السلطات المخوله بذلك كما يشار بذلك في حال التعاقد مع البنك أو كما في طلب فتح الحساب
ومن أحدث ما قدمة البنوك بهذا الصدد هو كشف الحساب الإلكتروني من خلال موقع البنك عن طريق فتح حساب إلكتروني يمكنك من خلاله في أي وقت وفي أي مكان أن تطلع على حسابك لدى البنك من أي مكان في العالم ومن خلال كلمة مرورpass word وإسم حساب أو أي دي
الإختلافات التي تظهر ما بين الرصيد الفعلي في كشف الحساب والرصيد الدفتري تكون بسبب إصدار شيكات لم تصرف بعد قام المحاسب بتسجيلها دفتريا أو خصم البنك لعمولات أو أتعاب إداريه أو سويفت أو عمولات تحصيل أو إضافه فوائد داينة على جملة المبلغ لم يقوم المحاسب بمعالجتها محاسبيا وهذه العمليه تسمى تسوية كشف حساب البنك أو مذكرة التسويه يقوم المحاسب بإعدادها لمعالجة الفروق الظاهره ليتطابق الرصيد الدفتري مع الفعلي
http://finance.groups.yahoo.com/group/financialmanager/message/1033
ابو رحمة انت بدك تتعلم لشغل ولا لأ واذا كان شغل فهل انت شغال على برنامج ولا لأ
أعتقد أن الأخ الكريم يسأل عن مذكرة تسوية حساب البنك !!!
طيب اذا كان حساب التسوية فهي اسهل من السهولة لانو بكفي يجيب حساب البنك الشهري من البنك ويطبع الحساب من عندو من الكمبيوتر ويسجل الفوارق على نسختو وطبعا يوقع بالاخير والسلام
طيب اذا كان حساب التسوية فهي اسهل من السهولة
لانو بكفي يجيب حساب البنك الشهري من البنك ويطبع الحساب من عندو من الكمبيوتر ويسجل الفوارق على نسختو
وطبعا يوقع بالاخير والسلام