هل المتوسط أفضل أم الوسيط في التجارب الكيميائية؟

ايهما افضل لابعاد القراءات الشاذة لعدد من التجارب الكيميائية على نفس المادة لمعرفة النتيجة الاصح للتجربة هل متوسط نتائج التجارب مجتمعة اي ال(Avarage) ام نأخذ الوسيط الذي يستبعد القيم الشاذة اي (Median)

ولكم الشكر

ارى ان الوسيط هو الافضل وذلك لان الوسيط لايتاثر بالقيم الشاذة