ما هي الحالات التي لا تدخل فيها مصاريف الشراء ضمن سعر تكلفة منتج؟ بارك الله فيكم و جزاكم كل خير
أخي الكريم :
مصاريف التي لا تدخل في تكلفة المنتج هي الحالة التي يكون فيها المنتج مشحون مجانا من المورد فيما يعرف FOC وهي أختصار لكلمة Free of Cost Goods وهي تستعمل في عمليات التسويق او كبضاعة مجانية تشجعية لزبون للقيام بشراء المنتج .
وفي بعض الحالات حتى تحافظ الشركات على المارجن Margin وهو هامش الربح للبضاعة التي ينتج من من المبيعات - مطروح منها تكلفة المبيعات والتي يدخل فيها كل التكاليف الخاصة بالبضاعة المباعة فيتم ترحيل هذه المصاريف من تكلفة البضاعة فيما يعرف Upper Level الي ما يسمى لbottom Level ويتم إدراجها ضمن مصاريف التسويق وهي للمحافظة على Margin
أخي عبد الكريم قندوز
أي مصاريف ساهمة في إنتاج منتج ما فهي تدخل ضمن سعر تكلفته و هي نوعان مصاريف غير مباشرة و التي يصعب تحديدها و مصاريف مباشرة، و هذا من أجل التحديد الجيد لسعر بيع المنتج و بالتالي هامش الربح
أما المصاريف التي يتحملها المورد فهي أصلا لا تعتبر مصاريف بالنسبة للمؤسسة و بالتاي لا تسجل كماصريف
و نلتقي في الجامعة
أخواني أرجوا الرد والمساعدة ماهي أنواع المصاريف الرئيسية ؟ وكيف يتم مراجعتها والتدقيق عليها ؟ و ماهي المحاسبة التحليلة ؟ وكيفية إستخدامها في محاسبة المصاريف ؟ وجزاااااااااكم الله الف خير
أخي عبد الكريم قندوز
أي مصاريف ساهمت في إنتاج منتج ما فهي تدخل ضمن سعر تكلفته و هي نوعان مصاريف غير مباشرة و التي يصعب تحديدها و مصاريف مباشرة، و هذا من أجل التحديد الجيد لسعر بيع المنتج و بالتالي هامش الربح
أما المصاريف التي يتحملها المورد فهي أصلا لا تعتبر مصاريف بالنسبة للمؤسسة و بالتاي لا تسجل كماصريف
و نلتقي في الجامعة