كيفية استقطاع المخصصات ؟ ما هو ساعدوني يا شباب

السلام عليكم تحياتي شباب ؟

سؤالي كالتالي :

بدي تكتبولي كيفية استقطاع المخصصات ؟

ضروري جدا جدا جدا

غيث

وعليكم السلام ورحمة الله

هذا موضوع مشابه لدرجة كبيرة لما تبحث عنه

وبه شرح وافي ومميز للإستاذ علاء ابو العلا

http://www.infotechaccountants.com/forums/showthread.php?t=1710&highlight=%C7%E1%E3%CE%D5%D5%C7%CA

وهذا رابط به مناقشات حول تكوين مخصص الديون المشكوك في تحصيلها من العملاء ومساهمات قيمة للإستاذ محمد إسماعيل.

http://www.infotechaccountants.com/forums/showthread.php?t=2901&highlight=%E3%CE%D5%D5+%CF%ED%E6%E4+%E3%D4%DF%E6%DF

شوف يا اخى استكمالا للروابط التى تفضل بها اخى العزيز استاذ/ حازم بوضعها احب ان اضع هنا ايضا بعض المخصصات الهامة والتى تستخدم كثيرا فى الشركات الخليجية والتى اعتقد من طريقة سؤالك انك تقصد كيفية تكوين هذه المخصصات مثل مخصص مكافأة نهاية الخدمة، ومخصص تذاكر سفر، ومخصص راتب اجازة (صح كده ولا ايه؟)

على اى حال مفيش مانع انى اوضحها عشان نكون كملنا بعض النواقص فى الموضوع.

طريقة تكوين اى مخصص بتكون بعمل قيد يحمل المصروف المتعلق بهذا المخصص فى الجانب المدين والمخصص نفسه فى الجانب الدائن (وعشان نبقى متفقين… عند تكوين اى مخصص بيبقى المخصص حساب دائن)

يعنى..

من حـ/ المصروف (تكلفة مكافأة نهاية الخدمة - تذاكر سفر - راتب اجازة)

الى حـ/ المخصص (مكافأة نهاية الخدمة - تذاكر سفر - راتب اجازة)

وعند الصرف الفعلى نصرف من حساب المخصص

يعنى..

من حـ/ المخصص (مكافأة نهاية الخدمة - تذاكر سفر - راتب اجازة)

الى حـ/ البنك

سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب اليك

مشكووووووووووورين اخواني على المساعدة الرائعة جدا جدا كل الاحترام والتقدير اخواني