محاسبة شركة النقليات

أنا خريج محاسبه بتقدير جيد جدا وعند والدي شركة نقليات ولا اعرف من اين ابدا لعمل نظام محاسبي الرجاء وكل الرجاء من اهل الخبره ان يفيدوني بما يجب عمله واتمنى لكم دوام الصحه وشكرااااا

أخوكم عصام الامارات

عفوااا لقد نسيت ان اوضح طبيعة العمل

طبيعة العمل هو كالتالي

تحتوي الشركه على مجموعة اليات ومعدات ثقيله ويكون نظام المبيعات خدمي ( بالساعه او باليوم او مقاوله او شهري تعاقدي) فاتمنى ان تساعدوني بالنسبه لنظام المحاسبي والاهلاكات … الخ

وشكرا

أنا خريج محاسبه بتقدير جيد جدا وعند والدي شركة نقليات ولا اعرف من اين ابدا لعمل نظام محاسبي الرجاء وكل الرجاء من اهل الخبره ان يفيدوني بما يجب عمله واتمنى لكم دوام الصحه وشكرااااا

أخوكم عصام الامارات

سلام عليكم يا اخ عصام وكل عام وانتم بخير

بداية ،هل الشركة كانت تعمل من قبل بدون نظام محاسبي ام انك فقط تريد تطوير النظام المحاسبي القديم ؟

فان كان هناك نظام محاسبي قائم يجب عليك اولا خطوة مهمة جدا وهي:

1- الوقوف على مركز مالي في لحظة معينة لبدء متابعة اعمال الشركة

2- البدء في تفعيل النظام المحاسبي المقترح من احدي مكاتب مدققي الحسابات - اذا كان حجم العمل علي هذا القدر- والا فما عليك الا ان تقوم انت بتقويم وتحديث النظام القائم مسبقا او باعدادة ان لم يوجد اصلا بنفسك من خلال:

*الدورة المستندية المطلوبة(الدورة المستندية للخزينة - اذون استلام وصرف وكشف حركة الخزينة -، وفواتير الايرادات، ونموذج تسوية العهد، و…الخ

*المجموعة الدفترية - في حالة التسجيل اليدوي-(دفتر اليومية العامة - الامريكية - ،ودفتر استاذ العملاء، ودفتر استاذ الموردين،ودفتر …الخ مايتطلبه طبيعة النشاط

*اما اذا كان التسجيل سوف يتم اليا - وهذا ما ننصح به ولكن بعد الاستقرار في التسجيل اليدوي-فما عليك الا البحث عن برنامج محاسبي يقوم بعملية الترحيل واستخراج التقارير وكذا القوائم المالية في نهاية كل فترة مالية

و نشكركم لحسن اطلاعكم

يوجد بها فواتير وسندات قبض وصرف ولكن بدون تسجيل للقيود يعني لا يوجد نظام محاسبي قديم وشكراا

أخي الفاضل أنت تريد أن تقيم نظام محاسبي وتريد تقييد القيود التي بحوزتك من اجل الحصول على وضع الشركة في البداية يجب عليك إنشاء ما يعرف بدليل الحسابات Chart of account وتصنيف الحسابات بين حسابات ميزانية Balance Sheet Account وبين حسابات P&L حسابات ألأرباح والخسائر والقاعدة ان تقوم بترقيم هذه الحسابات يعني ألأصول تبدأ من الرقم 1 والخصوم 2 والمبيعات رقم 3 والمصاريف رقم 4 .

الثاني الأطلاع على القيود والسندات التي بحوزتكم تصنيفها بين النقدي وبالحساب وعمل القيود التي تخص كل مجموعة حسب المستندات المطلوبة

تحليل المصارف حسب ما تم إنشائه في دليل الحسابات .

تدوين هذه الحسابات في دفتر اليومية ومن بعد ترحيلها على دفتر الأستاذ العام القيام بعمل ميزان مراجعة ومقارنة والتحقق من صحة ما جاء فيه طبعا هذا ليس بهذه السهولة المطروحة ولكن نضع يدك على بداية الطريق كل ما عليك هو القيام بالمحاولة والأعتماد على نفس وفقك الله

شكرا على اهتمامك بي وكلوا في ميزان حسناتك وربنا يعلم شو دعيتلك وشكراا بس ممكن ايميلك عشان اذا احتجت حاجه اقدر اتواصل معاك وشكرااااا

شكرا على اهتمامك بي وكلوا في ميزان حسناتك وربنا يعلم شو دعيتلك وشكراا بس ممكن ايميلك عشان اذا احتجت حاجه اقدر اتواصل معاك وشكرااااا

أيميلي موجود في قاعدة البيانات الخاصة بي في المنتدى ويمكنك مراسلتي مباشرة على المنتدى وحياك الله في اي إستفسار

الاخ العزيز عصام

لقد عملت كرئيس حسابات لشركة نقليات فان كنت ترغب فى معرفة اى شيئ عن الموضوع يمكنك الاتصال بى على هاتف 0506748935 او على البريد الالكترونى adelelyamany@hotmail.com

لدى رغبة فى معرفة كم ايجار سيارات السيكس وييل لمدة عام ضرورى

ارجو منك الاجارة السريعة للحاجة إلى هذه السيارات

السلام عليكم