السلام عليكم ورحة الله وبركاتة
الاساتذة العظماء
سؤالى هو
انا اعمل بمؤسسة لنقل الاثاث
مؤسسة فردية
تم التنازل عن المؤسسة فى 1/1/2009
مقابل سداد اقساط دورية
وتولية مسئولية الحسابات فى1/2/2009
وكان لايوجد اى حسابات للاصول-وذمم العاملين
الرجاء الافادة حول القيد الافتتاحى للاصول وراس المال
مع العلم ان صاحب المؤسسة قبل الشراء جرد الاصول وتم تقديرها بصورة اجمالية وليس بند بند
اى قام بتقدير اجمالى قيمة اصول المؤسسة من سيارات واثاث ومعدات جملة واحدة وقام بتحديد مبلغها وتم الشراء على هذا الاساس
هل يتم جرد الاصول وتقديرها بند بند واخذ فرق على اساس انه شهرة
قيمة شراء المؤسسة 2.000.000
هل يتم جرد الاصول فى حالة ان الاصول قدرة 1.950.000
هل يتم تسجيل 50.000الفرق كشهرة
وما العمل فى حالة زيادة قيمة الاصول عن مبلغ الشراء(2.000.000)
وبالنسبة لحساب راس المال كيف يتم تسجيله هل يتم التسجيل على اساس الاجمالى ام يتم التسجيل على اساس الاقساط التى تسدد
سوال اخر هل من الممكن احتساب قيمة اقساط الاهلاك للسيارات على اساس 10سنين ام لا؟؟
وماذا عن ارصدة ذمم العاملين حيث ان صاحب المؤسسة لا يقوم بصرف سلف للعاملين واستقطاعها من الراتب بدون التسجيل فى الحسابات ؟؟؟